2012-05-10

شاهد قناة روتانا مصرية بث مباشر

                           شاهد قناة روتانا مصرية بث مباشر على الأنترنت 
                                       
                            

التسميات:

بث مباشر قناة روتانا سينما

                               شاهد قناة روتانا سينما على الانترنت
                                   ==========================================




                                  

                           

التسميات:

قناة CBC بث مباشر

قناة سي بي سي CBC هي قناة منوعات يوجد بها جميع الوان البرامج السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية, يقدمها اقوي المذيعين مثل لميس الحديدي, وخيري رمضان, ومجدي الجلاد, ودينا عبد الرحمن, وايضا افلام ومسلسلات, شاهد البث المباشر لقناة سي بي سي cbc, علي المحلاوى , وايضا شاهد برنامج مصر تنتخب رئيس ومناظرة بين اقوي مرشحي الرئاسة
                             

التسميات:

شاهد قناة النهار بث مباشر

مشاهد البث الحي لقناة النهار, وقناة النهار هي قناة منوعات ويوجد بها كافة الوان البرامج من سياسية ورياضية ودينية واجتماعية وثقافية, ويوجد بها كوكبة كبيرة من أحسن الاعلامين امثال محمود سعد وحسين عبد الغني في برنامج اخر النهار, وخالد صلاح في برنامج الاسئلة السابعة, والدكتور مصطفي الفقي, وايضا تعرض قناة النهار مسلسلات تركي حصري ومشاهدة ايضا افلام ومسلسلات عربية, شاهد البث الحي لقناة النهار الفضائية علي المحلاوى , وايضا شاهد المناظرات السياسية الخاصة بأنتخابات الرئاسة
          

التسميات:

شاهد قناة ONTV بث مباشر

بث مباشر قناة اون تي في ontv, اون تي في هي قناة اخبارية سياسية, ويذاع فيها برنامج اخر كلام والذي يقدمه الاعلامي يسري فودة, والاعلامية ريم ماجد في برنامج بلدنا وغير البرامج السياسية والكومدية كبرنامج البرنامج والذي يقدمه باسم يوسف, وشاهد برنامج رئيس مصر والذي يذاع علي قناة اون تي في بالاشتراك مع قنوات دريم 2 وجريدة الشروق والمصري اليوم, والذي سيذاع يوم الخميس 3 و10 و17 مايو القادم, شاهد البث المباشر لقناة اون تي في ontv على مدونة المحلاوى

                                                        
                                                البث المباشر
                            

التسميات:

القضاء الأدارى يبطل إعادة شفيق الى سباق الرئاسة


أصدر القضاء الإداري المصري حكما يوم 8 مايو/آيار من شأنه إبطال إعادة أحمد شفيق، آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، إلى سباق الرئاسة.
وقال المستشار محمد حسن رئيس المكتب الفني لمحاكم القضاء الإداري إن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري في القاهرة قضت "بوقف تنفيذ قرار لجنة الانتخابات الرئاسية بإحالة قانون العزل السياسي للمحكمة الدستورية العليا وما يترتب على ذلك من آثار".
وأضاف أن تلك الدائرة التي يرأسها المستشار عبد السلام النجار قالت في أسباب الحكم إن "اللجنة (الانتخابية) لا تعد هيئة ذات اختصاص قضائي ولا يجوز لها أن تحيل نص قانون للمحكمة (الدستورية العليا) للبت فيه". وتابع أن المحكمة قالت إن "تشكيل اللجنة من قضاة رفيعي الشأن لا يضفي عليها الصفة القضائية".
وكان قانون أصدره مجلس الشعب الشهر الماضي عرف إعلاميا بقانون العزل السياسي قد أبعد شفيق من الترشح للمنصب لكنه تظلم أمام لجنة الانتخابات الرئاسية التي قبلت تظلمه وأحالت القانون إلى المحكمة الدستورية العليا للنظر فيه.
وبحسب رئيس المكتب الفني لمحاكم القضاء الإداري قالت محكمة القضاء الإداري في أسباب الحكم "لجنة الانتخابات الرئاسية لجنة إدارية وليست هيئة ذات اختصاص قضائي حتى إن شكلت من أقدم القضاة... المادة 28 (بالاعلان الدستوري والتي تحصن قرارات اللجنة الانتخابية) ردة إلى عصر الاستبداد". وأضاف أن "المحكمة استغربت قيام اللجنة بإحالة قانون العزل السياسي للمحكمة الدستورية العليا لمخالفة ذلك لنص المادة 29 من قانون المحكمة الدستورية العليا".
وإذا نفذت لجنة الانتخابات الرئاسية الحكم الذي صدر مساء الثلاثاء فيجب استبعاد شفيق من الانتخابات لكن بإمكانه أن يشكو للقضاء طاعنا في دستورية قانون العزل السياسي. وسيكون ذلك سببا في تعقيد كبير في الانتخابات الرئاسية التي تواجه تعقيدات بالفعل.
وكان مجلس الشعب الذي يهيمن عليه الإسلاميون أدخل تعديلا على قانون مباشرة الحقوق السياسية حرم مسؤولين كبارا عملوا مع مبارك في السنوات العشر السابقة على إسقاطه من مباشرة حقوقهم السياسية لعشر سنوات تالية. وانطبق التعديل على شفيق.
سياسي مصري: مصر تمر بحالة ارتباك وصراع سياسي حاد
اعتبر مساعد وزير الخارجية الاسبق حسين هريدي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان ما حدث يشير الى تسييس القضاء في مصر واللجوء إلى القضاء لحل صراعات سياسية وغياب فكرة الفصل التام بين السلطة القضائية والتنفيذية. واكد انه ليس من حق البرلمان التشكيك بنزاهة السلطة القضائية، مشيرا الى ان مصر تمر بحالة ارتباك وصراع سياسي حاد، واضاف ان بعض القوى تسعى الى جر القوات المسلحة لمواجهة مع الشعب.

التسميات:

سيجرى الجنزورى تعديلا وزاريا يشمل 4 وزارات



مصادر: الجنزوري سيجري تعديلا وزاريا يشمل 4 وزارات

افاد موقع "المصري اليوم" الاعلامي يوم الاربعاء 9 مايو/ايار نقلا عن مصادر حكومية وصفها بالـ "مؤكدة" بان رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري سيجري خلال ساعات تعديلا وزاريا يشمل 4 وزارات.

واشارت المصادر الى ان الجنزوري ابلغ هاتفيا الوزراء الذين ستتم اقالتهم بهذا التعديل. ويدور الحديث عن كل من شاكر عبد الحميد وزير الثقافة، وحسين خالد وزير التعليم العالي، وفتحي فكري وزير القوى العامة، بلاضافة الى محمد عطية الذي سيترك منصب وزير شؤون مجلسي الشعب والشورى وسيحتفظ بحقيبة وزير التنمية المحلية.
وقال حسين خالد في تصريح لـ "المصري اليوم" انه تم ابلاغه بالتعديل الوزاري عبر سامي سعد زغلول امين عام مجلس الوزراء، مؤكدا انه احيط علما بان وزارته من بين تلك التي سيشملها التعديل.
هذا وتجدر الاشارة الى ان الحديث عن تعديل وزاري كان يدور قبل نحو اسبوعين، حين اعلن سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب يوم 29 ابريل/نيسان الماضي ان المجلس العسكري ابلغه بنيته اجراء تغييرات في الحكومة، إلا ان فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي نفت يوم 30 ابريل/نيسان وجود اية خطط بهذا الشأن ، مؤكدة ان الحكومة تستمر في العمل.
ومن المعروف ان مجلس الشعب المصري كان يطالب المجلس العسكري الحاكم في البلاد باقالة حكومة الجنزوري، واعلن يوم 29 ابريل/نيسان توقيف جلساته لمدة اسبوع احتجاجا على عدم قيام العسكري بذلك.

التسميات:

قضت المحكمة المصرية بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

بدعوى عدم صلاحية اللجنة الانتخابية الدعوة للاقتراع

المحكمة قررت أنه ليس من صلاحيات اللجنة العليا للانتخابات الدعوة إلى إجراء الانتخابات
قضت محكمة مصرية بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر بدعوة الناخبين للاقتراع، في حين أكد المجلس العسكري أن الانتخابات ستجرى بموعدها، وأعلنت اللجنة الانتخابية من جهتها أنها ستتقدم بطعن على الحكم الصادر بوقف تنفيذ قرارها بإحالة قانون العزل السياسي للمحكمة الدستورية.
 
وجاء في القرار، الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري في بنها شمال القاهرة، أنه ليس من صلاحيات رئيس اللجنة الانتخابية الدعوة إلى إجراء الانتخابات المقررة دورتها الأولى يومي 23 و24 مايو/أيار الجاري.
 
وذكرت المحكمة أن اختصاص دعوة الناخبين للاقتراع يعود للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وحده، وأن اللجنة العليا تخطت اختصاصها وتوسعت في سلطتها دون وجه حق.
 
غير أن مصدرا قضائيا قال لوكالة الصحافة الفرنسية إنه سيُقدم طعنا بشأن هذا القرار اعتبارا من الخميس، متوقعا نقضه لأن رئيس المجلس العسكري المشير طنطاوى فوض هذه الصلاحية إلى رئيس لجنة الانتخابات.
 
من جهته نفى المستشار محمد حسن نائب رئيس مجلس الدولة لوكالة الأنباء الألمانية أن يكون معنى الحكم هو وقف انتخابات الرئاسة، مؤكدا أن المحكمة أبطلت فقط المادة الأولى من قرار اللجنة العليا رقم 5 لعام 2012.
وأوضح حسن أن الحكم لم يتضمن شرح وسيلة تنفيذه وأن التنفيذ مسؤولية الجهة الإدارية ممثلة في اللجنة العليا والمجلس العسكري، كما أوضح أن تعديل الموقف القانوني يتطلب إصدار قرار دعوة الناخبين للاقتراع من المجلس العسكري.
و المجلس العسكرى يؤكد ثقته فى اللجنة الأنتخابية

وقبل ذلك أكد المجلس العسكري المصري أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها المقرر، مشددا على ثقته في اللجنة الانتخابية.
وجدد المجلس في بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) التزامه بإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد يومي 23 و24 مايو/أيار الجاري، ووقوفه على مسافة واحدة من جميع المرشحين دون تفضيل لأحد.
المجلس العسكري أكد ثقته في اللجنة الانتخابية
ورفض المجلس ما أسماه جميع أشكال التجاوز والتطاول والادعاءات المشبوهة بتزوير الانتخابات، مشدداً على التزامه بتسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب بإرادة الشعب في نهاية الفترة الانتقالية.
وأكد المجلس تقديره وثقته الكاملة في قضاء مصر واللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وأعضائها، مطالباً جميع السلطات بالالتزام بأحكام الدستور والقانون ومراعاة عدم تدخل أي سلطة في أعمال السلطات الأخرى.
ودعا جميع السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية إلى التعاون والالتزام بالثوابت الوطنية لتحقيق طموحات الشعب المصري في الانتقال الديمقراطي للسلطة والعبور بالوطن إلى بر الأمان.
وكانت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية قرَّرت الثلاثاء تعليق أعمالها بسبب ما قالت إنه تطاول من بعض نواب البرلمان وتهجمهم عليها، ودعت المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى التدخل لإنهاء تلك الأوضاع طبقاً لصلاحياته الدستورية كحكم بين السلطات.
وأفاد مراسل الجزيرة بالقاهرة بأن لجنة الانتخابات الرئاسية أنهت اجتماعا طارئا لها, وأنها ستتقدم بطعن على الحكم الصادر من القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار اللجنة بإحالة قانون العزل السياسي إلى المحكمة الدستورية.
وأكد مصدر قضائي في اللجنة أنه لا يوجد أي تغيير في المركز القانوني للمرشح الرئاسي أحمد شفيق الذي ينطبق عليه قانون العزل في حال إقراره.
من جانبه وفي تعليق على حكم القضاء الإداري، قال شوقي السيد محامي شفيق لرويترز إن هذا القرار ليس له أي صلة بموكله, معتبرا أن الجهة الوحيدة المعنية باشتراك شفيق في الانتخابات قد فصلت بالفعل في هذا الأمر, في إشارة إلى لجنة الانتخابات التي تتحصن قراراتها ضد الطعن القضائي بالمادة 28 من الإعلان الدستوري.
وقال السيد أيضا إن "القرار له علاقة بمدى إمكانية إحالة اللجنة العليا للانتخابات القانون إلى المحكمة الدستورية وليس له أي علاقة لا من قريب ولا من بعيد بشفيق".
ويحرم قانون العزل السياسي مسؤولين كبارا عملوا مع الرئيس المخلوع حسني مبارك في السنوات العشر السابقة على إسقاطه في فبراير/شباط 2011 من ممارسة حقوقهم السياسية لعشر سنوات تالية، وهو ما ينطبق على شفيق الذي كان آخر رئيس للوزراء في عهد مبارك. وقد تظلم شفيق أمام لجنة الانتخابات الرئاسية التي قبلت تظلمه وأحالت القانون إلى المحكمة الدستورية العليا للنظر فيه.

التسميات: