2012-09-11

هشام قنديل: انتعاش القطاع السياحي والاستثماري بمصر


أكد رئيس الوزراء المصري هشام قنديل على أن القطاع السياحي والإستثمارات الخارجية في السوق المحلية تشهد انتعاشا كبيرا خلال الفترة الأخيرة الأمر الذي يدعم مركز مصر القيادي على المستويين الإقليمي والعالمي.

وبين قنديل بتصريح لـ CNN أن عودة الأمن والاستقرار إلى الوضع الطبيعي داخل البلاد ساهم بحد كبير في تشجيع النهوض الاقتصادي للبلاد، حيث أن "مصر بطريقها للعودة لسابق عهدها."
وبالنسبة للدور المتوقع أن تحتله مصر على مستوى المنطقة والعالم، قال قنديل: "نحن نريد أن يكون لنا دور أساسي في المنطقة، وأعتقد أنه علاقتنا القوية بالولايات المتحدة الأمريكية تصب في صالح جميع الأطراف."
وتعليقا على زيارة الرئيس المصري محمد مرسي للجمهورية الإيرانية، قال قنديل "نحن نريد أن نكون صداقات مع الجميع، في الوقت ذاته الذي نريد أن يكون عناك توازن في علاقاتنا بصورة تمنحنا تسمية الأشياء بأسمائها."
وأضاف قنديل مجيبا على سؤال حول أهمية اتفاقية كامب دايفد ومعاهدة السلام مع إسرائيل، "أعتقد أننا سنعيد هذه العبارة مرارا وتكرارا وبقدر ما نستطيع، إننا بالطبع نحترم الاتفاقيات الدولية الموقعة سواء مع إسرائيل أو مع الدول الأخرى."
أما بالنسبة لقضية إحالة المشير حسين طنطاوي الذي كان يعتبر التهديد الأكبر لحكم وسلطة الرئيس مرسي، قال رئيس الوزراء الأول في الجمهورية المصرية الجديدة "دفعت هذه الخطوة البلاد خمس أو ست سنوات إلى الأمام.

التسميات:

البث الحي لقناة الجزيرة مباشر مصر

                           لمشاهدة قناة الجزيرة مباشر مصر 

التسميات:

الأنبا موسى: أشكر المسلمين لفصلهم بين شرفاء أقباط المهجر والقلة المنحرفة التي أساءت للإسلام ورسوله

أسقف الشباب : المسيح علمنا احترام الأديان.. وما حدث من تيري جونس وبعض أقباط المهجر مرفوض منا جميعاً
الأنبا موسى
 
كتب: 
مارسيل نظمي
 رفض الأنبا موسى أسقف الشباب الإساءة للرموز الدينية والأديان وقال إن المسيحية ترفض الإساءة للأديان وكل رموزها كوصية الإنجيل التي جاء فيها "لا تخرج كلمة ردية من أفواهكم "  أف 4 : 29 ، وتابع:" لذلك فما يقوم به المدعو تيري جونس ويشاركه فيه بعض الأقباط بالخارج من إساءة للإسلام ورسوله مرفوض منا جميعاً".
وأضاف الأنبا ، في بيان أصدره:"السيد المسيح يعلمنا احترام الأديان والإنسان ، وقبطيتنا تعلمنا الحفاظ على مشاعر إخواننا في الوطن، وقد شاهدت بنفسي البابا شنودة وهو يعنف أحد هؤلاء بشدة قائلاً له "أنتم تؤذون مصر وكل الأقباط بهذه التصرفات المشينة".
ووجه موسى رسالة شكر إلى المسلمين "الذين يفرقون بين أقباط المهجر الشرفاء وبين القلة المنحرفة" وقال "وشكراً لأحبائنا  المسلمين الذين لا يأخذون أقباط المهجر الشرفاء وهم أكثر من مليون بهذه القلة المنحرفة، وشكراً لخروجهم مع إخوانهم المسيحيين في استهجان موحد ضد هذا العمل".

التسميات:

بالفيديو انزال علم امريكا من على السفارة الأمريكية

انزال العلم الامريكى من على السفارة
 فى تطور سريع لأحداث المتظاهرين بجوار السفارة الأمريكية، تمكن بعض المتظاهرين هناك أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة، من إنزال العلم الأمريكى الموجود خلف سور السفارة. كان المتظاهرون تجمعوا أمام السفارة تنديدا بالفيلم الذي أنتجه أقباط المهجر ويشمل إساءات بالغة للنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم.

وتعالت هتافات المتظاهرين "بالروح بالدم نفديك يا إسلام" ثم قاموا بإنزال العلم الأمريكي وسط صيحات "الله أكبر".

فيديو انزال العلم الأمريكى :-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التسميات: